التكنولوجيا والحياة
أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم يشرفنا انضمامك للمنتدى

التكنولوجيا والحياة

منتدى خاص بطلاب كلية التربية جامعة طنطا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كلية التربية ********* **** ** جامعة طنطا

شاطر | 
 

 ترجمة وتلخيص المقالة الخامسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noha emara

avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: ترجمة وتلخيص المقالة الخامسة   السبت 03 يوليو 2010, 7:56 pm

السلام عليكم

دي ترجمة وتلخيص المقالة الخامسة للدكتور كمونه

ربنا يوفقنا جميعاً

INTERFACE DESIGN
The capacity for perception depends on the amount, the kind and the availability of past experiences.... We see familiar things more clearly than we see objects about which we have no stock of memories.
Aldous Huxley
تصميم واجهة التطبيقات
القدرة على تصور يعتمد على مقدار ونوع ومدى توافر الخبرات السابقة.... ونحن نرى أشياء مألوفة أكثر وضوحا مما كنا نرى الأشياء حول أي ليس لدينا اي مخزون من الذكريات.
-- ألدوس هكسلي
Chapter contents
• Web page design versus conventional document design
• Make your Web pages freestanding
• Basic interface design
o User-centered design
o Accessibility
• Navigation

References
USERS OF WEB DOCUMENTS don't just look at information, they interact with it in novel ways that have no precedents in paper document design. The graphic user interface (GUI) of a computer system comprises the interaction metaphors, images, and concepts used to convey function and meaning on the computer screen. It also includes the detailed visual characteristics of every component of the graphic interface and the functional sequence of interactions over time. Graphic design and visual "signature" graphics are not used simply to enliven Web pages — graphics are integral to the user's experience with your site. In interactive documents graphic design cannot be separated from issues of interface design.
مستخدمي الوثائق ويب لا مجرد إلقاء نظرة على المعلومات ، هم يتفاعلون معها بطرق الرواية التي ليست لها سوابق في تصميم الوثيقة الورقية. واجهة المستخدم الرسومية (واجهة المستخدم الرسومية) لنظام حاسوبي يضم مدلولات التفاعل والصور والمفاهيم المستخدمة لنقل الوظيفة والمعنى على شاشة الكمبيوتر. وتشمل أيضا الخصائص البصرية المفصلة لكل مكون من مكونات واجهة الرسوم البيانية وتسلسل وظيفي من التفاعلات التي تنتج مع مرور الوقت. تصميم الرسوم البيانية والمرئية "التوقيع" لا يتم استخدام الرسومات ببساطة للبث الحيوي لصفحات الويب -- الرسومات هي جزء لا يتجزأ من تجربة المستخدم مع موقعك. في الوثائق التفاعلية تصميم الرسوم البيانية لا يمكن فصلها عن قضايا تصميم الواجهة.

Web page design versus conventional document design
Concepts about structuring information today stem largely from the organization of printed books and periodicals and the library indexing and catalog systems that developed around printed information. The "interface standards" of books in the English-speaking world are well established and widely agreed-upon, and detailed instructions for creating books may be found in such guides as The Chicago Manual of Style. Every feature of the book, from the contents page to the index, has evolved over the centuries, and readers of early books faced some of the same organizational problems that users of hypermedia documents confront today.
تصميم صفحة الويب في مقابل تصميم الوثيقة التقليدية
مفاهيم حول هيكلة المعلومات اليوم تنبع إلى حد كبير من منظمة الكتب المطبوعة والدوريات وفهرسة المكتبة ونظم الكتالوج التي وضعت حول المعلومات المطبوعة. The Chicago Manual of Style. "المعايير الواجهة " للكتب في العالم الناطق بالانكليزية راسخة وموافق عليها على نطاق واسع، والتعليمات المفصلة لإنشاء كتب ، قد تكون موجودة في أدلة مثل دليل شيكاغو للأسلوب . كل ميزة للكتاب ، من صفحة المحتويات للفهرس ، قد تطورت على مر القرون ، وقراء الكتب المبكرة واجهوا بعض المشاكل التنظيمية نفسها التي يواجهها مستخدمي وثائق الوسائط الفائقة اليوم.

Design precedents in print
Although networked interactive hypermedia documents pose novel challenges to information designers, most of the guidance needed to design, create, assemble, edit, and organize multiple forms of media does not differ radically from current practice in print media. Most Web documents can be made to conform to The Chicago Manual of Style conventions for editorial style and text organization.
سوابق في طباعة التصميم
على الرغم من أن الوثائق الفائقة التفاعلية الشبكية تشكل تحديات جديدة لمصممي المعلومات ، وأكثر من الإرشادات اللازمة لتصميم وإنشاء وتجميع وتحرير وتنظيم أشكال متعددة من وسائل الإعلام لا تختلف جذريا عن الممارسة الحالية في وسائل الإعلام المطبوعة. ويمكن أن تقدم معظم وثائق الويب التي تتوافق مع دليل شيكاغو للنمط اتفاقيات لنمط التحرير وتنظيم النص.
Make your web pages freestanding
World Wide Web pages differ from books and other documents in one crucial respect: hypertext links allow users to access a single Web page with no preamble. For this reason Web pages need to be more independent than pages in a book. For example, the headers and footers of Web pages should be more informative and elaborate than those on printed pages. It would be absurd to repeat the copyright information, author, and date of a book at the bottom of every printed page, but individual Web pages often need to provide such information because a single Web page may be the only part of a site that some users will see.
صفحات شبكة الويب العالمية تختلف عن الكتب والوثائق الأخرى في ناحية حاسمة : وصلات هايبرتكست تسمح للمستخدمين الوصول إلى صفحة ويب واحدة بدون ديباجة. لهذا السبب صفحات الويب في حاجة إلى أن تكون أكثر استقلالا من الصفحات في كتاب. على سبيل المثال ، ينبغي للرؤوس وتذييلات صفحات ويب أن تكون أكثر معلوماتية وتفصيلاً من تلك التي على الصفحات المطبوعة. وسيكون من السخف أن تكرر المعلومات عن حق النسخ، والمؤلف ، والتاريخ لكتاب في أسفل كل صفحة مطبوعة ، ولكن صفحات ويب الفردية غالبا ما تحتاج إلى تقديم هذه المعلومات لأن صفحة الويب الواحدة قد تكون الجزء الوحيد الذي يمكن أن يراه بعض المستخدمين.
The basic elements of a document aren't complicated and have almost nothing to do with Internet technology. It's like a high school journalism class: who, what, when, and where.
العناصر الأساسية للمستند ليست معقدة وليس لها علاقة مع ما يقرب من تكنولوجيا الإنترنت. انه مثل فئة الصحافة المدرسية العالية : من ، ماذا ، متى وأين؟.
Who
Who is speaking? This question is so basic, and the information is so often taken for granted, that authors frequently overlook the most fundamental piece of information a reader needs to assess the provenance of a Web document. Whether the page originates from an individual author or an institution, always tell the reader who created it.
الذي
من الذي يتكلم؟ هذا السؤال الأساسي جدا ، والمعلومات التي غالبا ما يكون ذلك أمرا مفروغا منه ، ذلك الكتاب كثيرا ما يغفلون القطعة الأساسية للمعلومات التي يحتاجها القارئ لتقييم أصل مستند الويب. إذا كانت الصفحة تنشأ من مؤلف بمفرده أو مؤسسة ، دائما أقول للقارئ من أنشأها.
What
All documents need clear titles to capture the reader's attention, but for several reasons peculiar to the Web this basic editorial element is especially crucial. The document title is often the first thing browsers of World Wide Web documents see as the page comes up.
ما
جميع الوثائق في حاجة لعناوين واضحة لجذب انتباه القارئ ، ولكن لعدة أسباب ترجع إلى الويب هذا العنصر التحريري الأساسي أمر بالغ الأهمية على وجه الخصوص. عنوان الوثيقة وغالبا ما يكون أول شيء المتصفحات وثائق الشبكة العنكبوتية تراها عندما تأتي الصفحة.

When
Timeliness is an important element in evaluating the worth of a document. We take information about the age of most paper documents for granted: newspapers, magazines, and virtually all office correspondence is dated. Date every Web page, and change the date whenever the document is updated. This is especially important in long or complex online documents that are updated regularly
عندما
الوقت المناسب هو عنصر هام في تقييم قيمة الوثيقة. نحن نأخذ من المعلومات حول سن أكثر الوثائق الورقية من المسلمات : الصحف والمجلات ، وتقريبا جميع مراسلات المكتب تكون مؤرخة. ضع التاريخ لكل صفحة ويب ، وغير التاريخ كلما تم تحديث الوثيقة. وهذا أمر مهم خصوصا في الوثائق الطويلة أو المعقدة على الانترنت التي يتم تحديثها بانتظام .
Where
The Web is an odd "place" that has huge informational dimensions but few explicit cues to the place of origin of a document. Click on a Web link, and you could be connected to a Web server in Sydney, Chicago, or Rome — anywhere, in fact, with an Internet connection. Unless you are well versed in parsing URLs it can be hard to tell where a page originates. Always tell the reader where you are from, with (if relevant) your corporate or institutional affiliations.
حيث
الانترنت هو غريب "المكان" الذي له أبعاد إعلامية ضخمة ، ولكن إشارات واضحة قليلة إلى مكان المنشأ وثيقة. انقر على وصلة على الانترنت ، ويمكن أن تكون متصلا إلى ملقم ويب في سيدني ، وشيكاغو ، أو روما -- في أي مكان ، في الواقع ، مع اتصال إنترنت. إلا إذا كنت متمرسين في تحليل عناوين المواقع يمكن أن يكون من الصعب معرفة أين ينشأ صفحة. قل للقارئ دائما من أين أنت ، مع (إذا كان لها علاقة) شركتك أو الانتماءاتك المؤسسية.
Every Web page needs:
• An informative title (which also becomes the text of any bookmark to the page)
• The creator's identity (author or institution)
• A creation or revision date
• At least one link to a local home page or menu page
• The "home page" URL on the major menu pages in your site
Include these basic elements and you will have traveled 90 percent of the way toward providing your readers with an understandable Web user interface.
كل احتياجات صفحة ويب :
• عنوان بالمعلومات (التي تصبح أيضا نص أي مرجعية إلى الصفحة)
• هوية الخالق (الكاتب أو مؤسسة)
• تاريخ وإلإنشاء أو المراجعة
• على الأقل وصلة واحدة إلى الصفحة الرئيسية المحلية أو صفحة القائمة
• الصفحة الرئيسية "" عنوان على صفحات القائمة الرئيسية في موقعك
تضمن(اشمل) هذه العناصر الأساسية ، وستسافر (تخطو) 90 في المئة من الطريق نحو توفير القراء مع واجهة مستخدم ويب مفهومة.
Basic interface design
User-centered design
Graphic user interfaces were designed to give people control over their personal computers. Users now expect a level of design sophistication from all graphic interfaces, including Web pages. The goal is to provide for the needs of all your potential users, adapting Web technology to their expectations and never requiring readers to conform to an interface that places unnecessary obstacles in their paths.
التصميم الذي يرتكز على المستخدم
تم تصميم واجهات المستخدم الرسومية لإعطاء الناس السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. للمستخدمين أن نتوقع الآن مستوى من التطور من تصميم جميع الواجهات الرسومية ، بما في ذلك صفحات ويب. والهدف هو توفير احتياجات جميع المستخدمين المحتملين ، وتكييف تكنولوجيا الويب لتوقعاتهم والتي تتطلب أبدا القراء لتتوافق مع واجهة التي لا لزوم لها وتضع العراقيل في طريقها.
Clear navigation aids
Most user interactions with Web pages involve navigating hypertext links between documents. The main interface problem in Web sites is the lack of a sense of where you are within the local organization of information
مساعدات ابحار واضحة
معظم تفاعلات المستخدم مع صفحات ويب تتضمن وصلات هايبرتكست التنقل بين المستندات. المشكلة الرئيسية في واجهة المواقع على شبكة الإنترنت هو عدم وجود شعور أين أنت داخل المنظمة المحلية للمعلومات :
No dead-end pages
Web pages often appear with no preamble: readers can make or follow links directly to subsection pages buried deep in the hierarchy of Web sites. They may never see your home page or other introductory site information
.
طريق غير مسدود للصفحات
صفحات ويب تظهر في كثير من الأحيان بدون أي ديباجة : يمكن للقراء أن تقدم أو تتبع الروابط مباشرة إلى صفحات فرعية مدفونة على عمق كبير في التسلسل الهرمي لمواقع ويب. وربما لن يرى صفحتك الرئيسية أو غيرها من معلومات الموقع التمهيدية.
Direct access
Users want to get information in the fewest possible steps. This means that you must design an efficient hierarchy of information to minimize steps through menu pages.
الوصول المباشر
المستخدمين يرغبوا في الحصول على المعلومات في بأقل عدد ممكن من الخطوات. وهذا يعني أنه يجب عليك تصمم التسلسل الهرمي الفعال للمعلومات للحد من الخطوات خلال صفحات القائمة.
Bandwidth and interaction
Users will not tolerate long delays. Research has shown that for most computing tasks the threshold of frustration is about ten seconds. Web page designs that are not well "tuned" to the network access speed of typical users will only frustrate them.
عرض النطاق الترددي والتفاعل
المستخدمين لن يتحملون التأخير لمدة طويلة. وقد أظهرت الأبحاث أن عتبة الإحباط لمعظم مهام الحوسبة هو حوالي عشرة ثانية. تصميم صفحة الويب الغير جيدة "ضبطها" إلى الوصول إلى سرعة الشبكة للمستخدمين النموذجيين سوف تحبطهم فقط.
Simplicity and consistency
Users are not impressed with complexity that seems gratuitous, especially those users who may be depending on the site for timely and accurate work-related information.
البساطة والاتساق
لا يعجب المستخدمين مع التعقيد الذي يبدو لا مبرر له ، ولا سيما أولئك المستخدمين الذين قد تكونوا معتمدين على الموقع لمعلومات متصلة بالعمل دقيقة وفي الوقت المناسب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ترجمة وتلخيص المقالة الخامسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التكنولوجيا والحياة :: منتدى الدبلوم الخاص تكنولوجيا تعليم :: مواد الدبلوم الخاص تكنولوجيا تعليم :: مواد تخصصية في التكنولوجيا :: تصميمات تدريسية-
انتقل الى: